Header Ads Widget

Responsive Advertisement

شرح و طريقة إستعادة الرسائل المحذوفة من موبايلك

- الكثير منا تعرض لموقف حذف رسالة مهمة عن طريق الخطأ أو القيام بحذف جميع رسائل SMS ضمن الجهاز وفيما بعد تجد أن بعض هذه الرسائل مهم جداً وأنك تحتاج لإستعادتها بأي شكل، عندها نبدأ بالبحث عن
الحلول والطرق التي تساعدك على القيام بهذه المهم، وفي هذه التدوينة سنقوم بشرح طريقة إستعادة رسائل SMS المحذوفة خطوة بخطوة بالإضافة إلى إقتراح مجموعة من البرامج التي تساعد على هذه العملية.


الأدوات اللازمة ضمن عملية إستعادة رسائل SMS المحذوفة :

نحتاج بكل بساطة إلى جهاز حاسب أو ماك بالإضافة إلى برنامج خاص بإستعادة الرسائل المحذوفة ضمن الأجهزة الذكية، وتقوم عملية إستعادة الرسائل بشكل متشابه ضمن جميع البرامج والتطبيقات فهي عبارة عن عملية مسح الذاكرة ثم تحديد الرسائل وثم إستعادتها، وبعض هذه البرامج مجاني والأخر مدفوع مع ميزات أكبر وأشمل.

وهذه قائمة بأهم البرامج وأفضلها من أجل القيام بهذه العملية ويبقى عملية إختيار التطبيق المستخدم خيار تقوم به بنفسك:


كيفية إستعادة رسائل SMS المحذوفة ؟

لقد قمت بشرح الخطوات بإستخدام تطبيق Wondershare ولك طبعاً حرية إختيار التطبيق الذي تجده مناسب، وتبقى كما قلنا العملية متشابه ضمن باقي البرامج لذلك يمكنك التقيد بنفس الخطوات حتى لو قمت بإختيار برنامج مختلف.

1- في البداية نقوم بتفعيل خيار المطورين Developer options وذلك عبر الذهاب إلى الإعدادات Settings ثم حول الهاتف About phone ثم نضغط 6 – 7 مرات بشكل سريع على Build number حتى تظهر عبارة تم تفعيل خيارات المطورين Developer options has been enabled.

2- الآن نذهب إلى خيارات المطورين Developer options ثم نقوم بتفعيل خيار USB debugging بعد تفعيل هذه القائمة وذلك يعتمد على إصدار الأندرويد المستخدم ضمن الجهاز.

3- قم بتحميل النسخة التجريبية لبرنامج Wondershare أو أي برنامج أخر قمنا بوضعه في الفقرة السابقة ثم ثبت هذا البرنامج على جهاز الحاسب أو الماك الخاص بك.

4- الآن قم بتوصيل جهاز الهاتف الذي تريد إستعادة الرسائل النصية منه إلى جهاز الحاسب وتأكد من أن الحاسب قد تعرف عليه وفي حال عدم التعرف قم بتحميل التعاريف الخاصة بجهازك عبر موقع الشركة المصنعة له.

5- إتبع الخطوات الخاصة بالبرنامج من أجل القيام بعملية مسح scan للجهاز وتحليل البيانات والذاكرة ومساحة التخزين الموجودة ضمن الجهاز.

6- بعد الإنتهاء من عمية المسح والتحليل سيظهر البرنامج الأقسام التي يستطيع إستعادة بيانات منها قم بتحديد قسم الرسائل النصية SMS ثم قم بالإستمرار، طبعاً تختلف إمكانية الإستعادة بحسب الجهاز وبحسب السرعة التي تقوم بها بهذه العملية فكلما مضى وقت أطول على عملية مسح الرسائل كلما كانت عملية إستعادة هذه الرسالة أصعب وغير مضمونة.


7- في هذه الخطوة ستظهر الرسائل التي يمكنك إستعادتها قم بتحديد الرسائل التي تريدها وحدد ما إن كنت تريد حفظها ضمن الهاتف مرة أخرى أو وضعها ضمن جهاز الحاسب.


يوجد أيضاً طرق إخرى لاستعادة الرسائل النصية SMS المحذوفة من دون إستخدام جهاز حاسب ومن داخل جهاز الأندرويد نفسه ولكنك ستحتاج لوجود روت ضمن الجهاز بالإضافة إلى تطبيق إستعادة رسائل والتي هي بالمجمل تطبيقات مدفوعة.